Sheem-Fourthreafin IRN

SKU: SHEEM-IRN-YAL

Availability: In stock

Quick Overview

كج1 مناسب: شخصين
صغير: من 800غـ الى 1.500كج
وسط: من 1.550 كج الى 2.950 كج
كبير: 3كج و فوق


الشيم من الأسماك المحببة عند أهل الكويت، و تسميتة عربية ، وتعد من أسماك الدرجة الأولى، وقالوا عنها بالأمثال الكويتية ( الشيم اكل الحشيم و مايصيدة واحد غشيم ) , والحشيم العزيز والمثل الكويتي يقول كذالك : ( يالله ابحشيم نحشم على شانه ), فالحشيم او العزيز يكرم فتعم كرامته من حضر وليمته التي اقيمت من اجله وحتى في حل القضايا والمعضلات تكون له كلمة في فض النزاع والخلاف بين المتنازعين والامتثال الى امره ولما هذه السمكة من طيب مذاق ووفره باللحم وندرة بالوجود اتصفت بهذه الصفه ، و الشيم مناسب جدا للمطبق و الشوي ، و الذي لم يجربة و كأنة لم يتذوق سمك أطلاقا !

والشيم من الاسماك السطحيه وتوجد في مياه قليله العمق ذات التيارات المائيه القويه لكونها ذات قدره على معاكسه هذه التيارات لكي تواجه الاسماك الصغيره وتلتهمها لهذا السبب تميزت طريقه صيدها عن سائر الاسماك السطحيه حيث يرمي لها خيط دون ثقل لكي يبقى طافيا على الماء مع جذبه تاره وارخائه تاره اخرى ويستمر هذا الجذب والارخاء بمساعدة التيار المائي الذي يقوم بجذبه عند ارخائه وتعرف هذه الطريقه باسم اللفاح وهناك طريقه اخرى معروفه باسم المجرور وهي ان يرمي الخيط خلف القارب لكن الطريقه الاولى هي الاشهر في صيد الشيم حيث ان هذه الطريقه الثانيه وهي جر او المجرور تستعمل لعدة اسماك اشهرها الهامور اما طريقه اللفاح فهي معروفه لصيد الشيم



تنظيف : سيتم تنظيف بطن السمكة و اخراج كل العوالق الغير مرغوب بها ، و سيتم كذالك ازالة الخياشيم و ابغاء الرأس ، و ازالة شوك الزعانف و جزء من الذيل ، ملامح السمكة ستكون كما هي و لكن مع التنظيف



بدون تنظيف : السمكة ستكون كما هي من غير اي تنظيف او تعديل ، ستقدم لكم بشكل رائع مقلفة و مبردة و مجهزة للطهي او حتى التخزين



تقطيع : من خلال خيار التقطيع ، سيتم تقطيع السمكة من 3 الى 4 قطع حسب الحجم ، سيتم فصل الرأس و قطعة الى جزئين و قطع جزء من البطن و قطع جزء من الذيل و بكل تأكيد سيتم التقطيع بعد عملية التنظيف في كل الأصناف


للشوي : تجهيز السمكة سيكون في هذا الخيار من خلال تنظيف بطن السمكة و شق ظهرها فقط ، لتكون جاهزة للشوي

One kg served : 2 people
Small : 800gm to 1.500kg
Medium: 1.550kg to 2.950kg
Large: 3kg up


Greatly underrated fishes, the threadfin salmons yield thick, sizeable and essentially boneless fillets. They are often available, have a high recovery rate and can have a good shelf life.


Clean : We will clean middle of fish , and remove all gut and unwanted parts gills , thorn and tail , and keep the head . . the shape of fish will be as it is but cleaned .

Unclean: the shape of fish will be as it is , without any changes and clean , will presented in very pleasant way .. it will be covered , chilled to ready for cooking and storing also .

Cut : When you choose cut option , we will divide the fish for 3 to 4 pieces up to the size of fish , we will cut off the head and divide it for 2 pieces and cut part of fish middle and tail , the cut process will be applied after cleaning for all types of fish .

For grill : In this option we will prepare the fish to be ready for grill, by slit the back of fish and clean its middle

Availability: In stock

KD 0.000

* Required Fields

KD 0.000

Details

الشيم من الأسماك المحببة عند أهل الكويت، و تسميتة عربية ، وتعد من أسماك الدرجة الأولى، وقالوا عنها بالأمثال الكويتية ( الشيم اكل الحشيم و مايصيدة واحد غشيم ) , والحشيم العزيز والمثل الكويتي يقول كذالك : ( يالله ابحشيم نحشم على شانه ), فالحشيم او العزيز يكرم فتعم كرامته من حضر وليمته التي اقيمت من اجله وحتى في حل القضايا والمعضلات تكون له كلمة في فض النزاع والخلاف بين المتنازعين والامتثال الى امره ولما هذه السمكة من طيب مذاق ووفره باللحم وندرة بالوجود اتصفت بهذه الصفه ، و الشيم مناسب جدا للمطبق و الشوي ، و الذي لم يجربة و كأنة لم يتذوق سمك أطلاقا ! والشيم من الاسماك السطحيه وتوجد في مياه قليله العمق ذات التيارات المائيه القويه لكونها ذات قدره على معاكسه هذه التيارات لكي تواجه الاسماك الصغيره وتلتهمها لهذا السبب تميزت طريقه صيدها عن سائر الاسماك السطحيه حيث يرمي لها خيط دون ثقل لكي يبقى طافيا على الماء مع جذبه تاره وارخائه تاره اخرى ويستمر هذا الجذب والارخاء بمساعدة التيار المائي الذي يقوم بجذبه عند ارخائه وتعرف هذه الطريقه باسم اللفاح وهناك طريقه اخرى معروفه باسم المجرور وهي ان يرمي الخيط خلف القارب لكن الطريقه الاولى هي الاشهر في صيد الشيم حيث ان هذه الطريقه الثانيه وهي جر او المجرور تستعمل لعدة اسماك اشهرها الهامور اما طريقه اللفاح فهي معروفه لصيد الشيم وبما ان سمك الشيم قوي الشد وله طريقه في قطع الخيط والتخلص من الصياد فيعمد صياد الشيم الى ربط وصله من السلك المخصص لذالك بطرف الخيط المعد للصيد يقال له رداع والرداع ربطه خاصه بحيث يلف الخيط لفا متساويا ومرصوصا على ذراع الميدار وبما ان سمك الشيم قليل وصيده نادر وطريقته مسليه وله متخصصون باصطياده فيلاحظ ان وجوده في السوق قليل ان لم يكن نادرا حيث ان صيادي الشيم يتفاخرون بصيده ويتهادونه فيما بينهم ولمن هو عزيز لديهم . موسم الشيم في فصل الربيع وأول يوليو واغسطس، ويفضل لصيدها خيط 80 أو 90 والميدار صفر تسعة أو صفر عشرة والييمة زورية أو يميامة محاياه (حي)، وهناك طريقة اخرى لصيدها تحتاج خبرة وهي (اللفاح ) . عانت أسماك الشيم(الثريدفين) من انخفاض كبير وضخم في معدل التكاثر مؤخراً. ولكن سرعان ما استردت عافيتها ونسبتها العظيمة في التواجد بسبب ضخامتها وقلة العظام فيها. وتتميز هذه الاسماك بتوافرها بكثرة وذلك لقدرتها على العيش بصلابة. تعد أسماك الشيم الأفضل في الأكل عند طهوها بعدة طرق متنوعة. فلحمها السميك و قشرتها المتماسكة تجعلها مثالية تماماً للشوي بشكلٍ عام، أو إعدادها كشريحة لحم أو أضلع وذلك يعتمد على حجمها ونوعها. يمكن تقطيع الشرائح بعناية بعد الشيّ ليتناسب مع التقديم. إنَّ تماسك شريحة لحم سمك الشيم وكثافته تجعله الأمثل لإعداد مكعبات الكباب، الحساء، الكاري، أو إعدادها ككسرولة. وتتناسب بشكل مثالي مع النكهات الحامضة . ويمكن أن يصحب لحم سمك الشيم نكهات عدة كالزبدة بالاعشاب: مثل الثوم ، و البقدونس، و غيرها من الأعشاب المعطرة . بل تكمن روعتها في كونها مناسبة للخَبْز مع الطمتط الناضجة والمشوية والأعشاب الطازجة .


Greatly underrated fishes, the threadfin salmons yield thick, sizeable and essentially boneless fillets. They are often available, have a high recovery rate and can have a good shelf life. Threadfin salmons are excellent eating when cooked in a wide variety of ways. Their firm flesh and large flakes make them absolutely ideal for barbecuing or grilling in steaks, cutlets or fillets, depending on size and variety. The flakes can also be carefully separated after grilling to enhance presentation.The thick, firm fillets of threadfin salmons make them ideal for use as kebabs (cubed) and in soups, curries or casseroles.Ideally suited to citrus flavours, threadfin salmons can be accom-panied by butters flavoured with herbs such as chives, tarragon and parsley. They are also superb baked, served with roasted vine-ripened tomatoes and fresh herbs.

Additional Information

Basic UnitNo
Basic Unit SizeNo